الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لجهة مراكش آسفي

La Ligue Régionale des Associations des Parents d'Elèves Marrakech-Safi
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الأول للرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بجهة مراكش تانسيفت الحوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 01/10/2014

مُساهمةموضوع: البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الأول للرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بجهة مراكش تانسيفت الحوز   الخميس 19 مارس 2015 - 14:14

البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الأول للرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بجهة مراكش تانسيفت الحوز


hispress
انعقد المؤتمر الجهوي للرابطة أيام 14 و 15 مارس 2015 ، تحت شعار : ” المساءلة الجمعوية للمدرسة المغربية بوابة لتنشئة المواطن الصالح ” بمركز التكوين المستمر بسيدي يوسف بن علي بمراكش التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وذلك بحضور منتدبين عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ من مختلف أقاليم وعمالات جهة مراكش تانسيفت الحوز، وبعض ممثلي جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالشأن التربوي وفاعلين في حقل التربية والتكوين من بينهم مدراء المدرس.
انكب المؤتمرون على مناقشة عدد من الأوراش والقضايا التي تشغل بال أولياء الأمور. وبعد الانتهاء من انتخاب رئيس الرابطة ومجلسها الإداري الذي تم الحرص فيه على تمثيلية الأقاليم، ومكتب تنفيذي، أصدر المؤتمرون البيان التالي :
تماشيا مع التحولات التي يعرفها المغرب الحديث على جميع الأصعدة، واستحضارا للإصلاحات الديمقراطية التي أتى بها دستور 2011 ، فإننا :
 نشيد بالمجهودات التي تبذلها وزارة التربية الوطنية، لكننا نسجل بقلق شديد وضعية التعليم بالجهة وندعو كافة المتدخلين والفاعلين الى البحث عن الحلول الناجعة لهذه الوضعية .
 نوصي بإشراك جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في كل المحطات التي تهم المدرسة ، ونستنكر إقصاءها التام من طرف البعض، وتقليص حجم تمثيليتها من طرف البعض الآخر.
 كما ندعو إلى المراجعة القانونية والتنظيمية للجمعيات المدرسية كجمعية دعم مدرسة النجاح ، والجمعية الرياضية، وجمعية تنمية التعاون المدرسي … والعمل على تفعيل الأدوار والأهداف الحقيقية لمختلف مجالس المؤسسة التعليمية وخاصة مجلس التدبير والمجلس التربوي لتحقيق التشاركية الديمقراطية .
 نؤكد على أن حل المعضلات الأساسية ببلادنا ، ومن ضمنها معضلة التربية والتكوين، لن يتحقق إلا في إطار الجهوية الموسعة المنفتحة على فعاليات المجتمع المدني.
وفي الختام رفع المؤتمرون برقية الولاء والإخلاص الدائمين لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arrabita.forumaroc.net
 
البيان الختامي للمؤتمر الجهوي الأول للرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بجهة مراكش تانسيفت الحوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لجهة مراكش آسفي :: الرابطة الجهوية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ :: الرابطة الجهوية بأعين صحفية-
انتقل الى: